جزيرة مايوركا الإسبانية توفر حجرا فندقيا مجانيا للسائحين الألمان عند إصابتهم بكورونا

وفقا لصحيفة "مايوركا تسايتونج" الإسبانية، اليوم الأحد، أن جزيرة مايوركا ستوفر إقامة مجانية للسائحين الألمان، الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا خلال تواجدهم في الجزيرة، لقضاء الحجر الصحي اللازم في أحد الفنادق المعدة لهذا الغرض، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضافت الصحيفة، استنادا إلى بيانات وزارة الصحة المحلية، أن كل المطلوب هو تقديم بطاقة التأمين الصحي الأوروبية، وأشارت إلى أن من يرغب في قضاء فترة الحجر في الفندق أو الشاليه الذي يقيم فيه، عليه أن يدفع نظير ذلك بنفسه.

 

من جانبه، قال متحدث باسم شركة "توي"، إن هذا السؤال غير مطروح بالنسبة للكثير من السائحين، لافتا إلى أن تكاليف فترة الحجر يتحملها تأمين إضافي تتضمنها حزمة الرحلة، وكتبت الصحيفة أن شركات السياحة الأخرى تقدم تأمينات مشابهة.

 

ويدخل مرسوم ألماني جديد حيز التنفيذ اعتبارا من الثلاثاء المقبل، يقضي بإلزام كل القادمين جوا إلى ألمانيا بإجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا قبل سفرهم، ومن تثبت إصابته لن يتم السماح له بالصعود إلى متن الطائرة.

 

كانت الحكومة الألمانية أزالت مايوركا وجزر البليار الأخرى من قائمة المناطق الخطيرة لوباء كورونا في 14 مارس الجاري، وذلك بعد أن قل معدل الإصابات الأسبوعي لكل 100 ألف نسمة هناك إلى أقل من 50، وقد وصل هذا المعدل وفقا لأحدث حسابات وزارة الصحة الإسبانية إلى 28.71 في الوقت الحالي.

 

ومع حذف مايوركا من قائمة المناطق الخطيرة لكورونا، صار لا يتعين على القادمين منها إلى ألمانيا الدخول في حجر صحي وإجراء اختبار إجباري للكشف عن كورونا، وهو ما أدى إلى انتعاش حجز الرحلات خلال فترة عيد القيامة.

 

ومع الازدياد القوي للحجوزات، حذرت الحكومة الألمانية، بشكل ملح، من القيام برحلات ترفيهية إلى الجزيرة المتوسطية، وفرضت الاختبار الإجباري حتى بالنسبة للقادمين من مناطق غير مصنفة ضمن المناطق الخطيرة لوباء كورونا، وهو ما ينطبق أيضا على العائدين من مايوركا، وسيستمر العمل بهذا الاختبار الإجباري مبدئيا حتى 12 مايو القادم.

 

اقرأ أيضا

شركة توي تسير أولى رحلاتها السياحية من ألمانيا إلى جزيرة مايوركا بإسبانيا