مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان 2021 بالخطوط الثلاثة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، مواعيد مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة خلال شهر رمضان 1442هـ/ 2021م، وتشمل إجمالي تشغيل 1473 رحلة على خطوط (المرج الجديدة- حلوان)، و(شبرا الخيمة- المنيب)، و(عدلي منصور- العتبة).

 

لتكون مواعيد قيام آخر قطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة كالتالي:

 

الخط الأول

- قيام آخر قطار من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا.

- قيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا.

 

الخط الثاني

- قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة 12:35 مساء.

- قيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 12:35 مساء.

 

الخط الثالث

- قيام آخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 12:15 مساء.

-  قيام آخر قطار من محطة العتبة الساعة 12:55 مساء.

 

ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1 صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55 صباحا.

 

وقال أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الشركة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الثلاثة لأيام شهر رمضان المبارك لعام 2021، حيث أصدر المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، توجيهات بضرورة تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام الشهر الكريم مع الاستمرار فى مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة.

 

وصرح بأنه تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بـإجمالي 1473 رحلة يوميا، بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مرورا بأوقات الذروة، والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار، وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق.

 

وتنقسم الرحلات إلى 510 رحلة في الخط الأول ما بين محطتي حلوان والمرج الجديدة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب 612 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة وعدلي منصور إلى 315 رحلة.

 

وشملت الاستعدادات أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء، أو حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة أيضا، وتم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة، وإزالتها على الفور، وأن هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات، وشرطة مترو الإنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات، مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور، ويأتي ذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم.

 

وأفادت الشركة بأن لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق، وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

 

ومن جانبه، أكد عبد الهادي أن هناك طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين وأن العمل داخل المرفق يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب مناشدين جمهور الركاب بالتواصل معنا عبر الخط الساخن 16048، وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب (01221116048)، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة، لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

 

وأيضا من خلال مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمتواجدة بعدد من محطات الخطوط الثلاثة لاستقبال كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات وليس شكاوى مترو الأنفاق فقط.