الإمارات تدعو كل من يتجاوز عمره 16 عاما للتسجيل للحصول على لقاح كورونا

حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، جميع المؤهلين، على المبادرة بحجز مواعيد للتطعيم بدءا من اليوم الأحد، وذلك بعد أن انتهت الفترة المخصصة لإعطاء الأولوية لتطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا، التي امتدت لـ6 أسابيع.

 

ويمكن للمؤهلين من مواطني دولة الإمارات، والمقيمين فيها ممن تتجاوز أعمارهم 16 عاما، الحصول على تطعيم ضد كورونا مجانا، في أي من 205 مواقع في مختلف أنحاء الدولة، حيث يعتبر حجز المواعيد إلزاميا لمن يختارون التطعيم من هذه الفئة، مع مواصلة استقبال الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات بدون تنسيق مسبق، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وتضافرت الجهود بين الجهات الصحية خلال الأسابيع الـ6 الماضية، لإعطاء الأولوية والوصول إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس من كبار المواطنين والمقيمين والمصابين بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب، وداء السكري، وأمراض الجهاز التنفسي، للحصول على لقاح كورونا.

 

وأعلن عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، في 20 مارس الجاري، عن حصول 72.89% من كبار المواطنين والمقيمين والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، على لقاح كورونا، بالإضافة إلى تلقي 56.59% من السكان المؤهلين للقاح.

 

وتماشيا مع خطط الوزارة وأهداف الحملة الوطنية لتوفير لقاحات كورونا لغالبية السكان، وسعي الإمارات للوصول إلى المناعة المكتسبة، حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، السكان المؤهلين، على اختيار التطعيم وتشجيع المحيطين بهم من أفراد العائلة والأصدقاء والزملاء، ليحذو حذوهم، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

 

واعتمدت دولة الإمارات، 4 أنواع من اللقاحات للاستخدام الطارئ، وهي "سينوفارم"، ولقاح "فايزر- بيونتك"، ولقاح "سبوتنيك في"، و"أكسفورد-أسترازينيكا"، كما تعمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، بشكل مستمر واستباقي، لتوفير التطعيم لجميع سكان دولة الإمارات في أسرع وقت ممكن. وحتى أمس، وزعت الإمارات نحو 7.2 مليون جرعة لقاح، بمعدل 72.61 جرعة لكل 100 شخص.