وزير السياحة والآثار يلتقي مع 20 من كبرى منظمي الرحلات الإيطالية في شرم الشيخ

خلال زيارته الحالية لمدينتي طابا وشرم الشيخ، التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الجمعة، في متحف شرم الشيخ، بوفد إيطالي كبير يضم 140 فردا من ممثلي 20 من كبرى منظمي الرحلات السياحية الإيطالية، من بينهم Alpitour، Fruit، Futura، Settemari، Veratour، وEden Viaggi.

 

وأهم شركات ووكالات السفر الرئيسية الإيطالية منها Geo، Welcome، Uvet، Gattinoni، وBlu Vacanze، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الصحافة والإعلام الإيطالي.

 

جاءت زيارة الوفد الإيطالي لمدينة شرم الشيخ لتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المنشآت الفندقية والسياحية، والمتاحف والمواقع الأثرية الموجودة بالمدينة.

 

وخلال اللقاء، استعرض العناني الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية الموجودة بها، والخطوات والتدابير التي اتخذتها مصر لاستئناف حركة السياحة الوافدة إليها تدريجيا منذ يوليو الماضي، بالإضافة إلى استعراض الحوافز التي منحتها الدولة لتشجيع كبرى منظمى الرحلات السياحية العالمية، لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية.

 

وأشار الوزير إلى أن مصر استقبلت أكثر من 2 مليون سائح من نحو 20 دولة منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة في أول يوليو الماضي، مؤكدا على أن أعداد السائحين في تزايد مما يدل علي ثقتهم في المقصد السياحي المصري وفي الإجراءات الاحترازية المطبقة به.

 

وتحدث الوزير عن مدينة شرم الشيخ ومقوماتها السياحية الفريدة التي تعطى للسائحين فرصة لتجربة سياحية مميزة من خلال دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية، حيث يستمتع صباحا بالشواطئ الخلابة، ويمكنه في المساء زيارة المتحف لمشاهدة الآثار المصرية، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

 

ولفت العناني إلى أن أول إبريل المقبل سيشهد العالم الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها النهائي بالمتحف القومي للحضارة المصرية، موجها الدعوة للوفد وللعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الضخم الذي لن يتكرر، ولا يجب أن يفوتهم. 

  

كما تطرق اللقاء للحديث عن الخطط الترويجية المستقبلية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، ومناقشة سبل التعاون خاصة فيما يتعلق بدراسة وتقديم الآلية الحالية لمنظومة الحملات المشتركة، والرحلات التعريفية، وورش العمل. 

 

ومن جانبه، أكد Eugineo Peritoni  ممثل رئيس مجموعة دومينا الإيطالية للاستثمار السياحي والعقاري، على أن مصر تعتبر مقصدا آمنا سواء من جانب توافر كافة سبل الأمن والأمان، أو من جانب تطبيق كافة معايير وإجراءات السلامة الصحية، لافتا إلى أن أعداد الإصابات في مدينة شرم الشيخ تكاد تكون معدومة.

 

وأضاف أن هذه الزيارة جاءت لتفقد كافة الإجراءات المطبقة على أرض الواقع، وهذا هو جزء من آلياتهم وخططهم لاستئناف حركة السياحة الوافدة من إيطاليا إلى مصر، وخاصة لمدينة شرم الشيخ.

 

وخلال اللقاء، تم عرض فيلم "رحلة سائح في مصر" للوفد الإيطالي في قاعة المؤتمرات الخاصة بالمتحف، وعقب اللقاء، قام الوزير برفقة الوفد الإيطالي بجولة داخل متحف شرم الشيخ، حيث أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بهذا المتحف، وخاصة لما يتضمنه من مقتنيات أثرية متنوعة وفريدة تعكس نشأة الحضارة المصرية وتطورهـا.

 

حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وجيفارا الجافي رئيس غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وبيتر باثان عضو غرفة المنشآت الفندقية.