تونس تبحث مع منظمي الرحلات الإيطالية عودة النشاط السياحي

بحث وزير السياحة التونسي، الحبيب عمار، في اتصال فيديو مع أبرز متعهدي الرحلات والسياحة بإيطاليا، وهما "Valtur" و"Fruit Voyage"، حول السبل الكفيلة باستعادة برمجة النشاط السياحي التونسي للسوق الإيطالية.

 

وفقا لبيان صحفي منشور على الحساب الرسمي لوزارة السياحة التونسية على "فيس بوك"، استعرض عمار، أمس الأربعاء 17 مارس، خطة العمل العاجلة التي وضعتها وزارة السياحة للتحضير لاستعادة النشاط السياحي للفترة القادمة، حيث أكد جاهزية مختلف المؤسسات السياحية لاستقبال السائحين وتطبيقهم الصارم لمقتضيات البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة السياحة.

 

 وأوضح عمار أن البروتكول الصحي الذي تطبقه وزارة السياحة مقتبس من توصيات المنظمة العالمية للصحة ومصادق عليه من قبل وزارة الصحة التونسية، والذي من شأنه أن يضمن سلامة العاملين في المؤسسات السياحية وحرفائهم.

 

كما استعرض الوزير مكونات الإستراتيجية الوطنية للتلقيح التي أعدتها وزارة الصحة مشيرا إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح قد انطلقت فعلا بمختلف جهات الجمهورية.

 

وأكد أن انطلاق التلقيح سيساهم في إعطاء رسائل طمئة لمتعهدي الرحلات والسياحة في العالم ومنهم في إيطاليا بأن الوجهة التونسية ستكون آمنة صحيا ومستعدة لاستقبال السياح من جديد.

 

وأكد متعهدا الرحلات أن لديهما رغبة كبيرة في إعادة برمجة الرحلات السياحية على عدد من المناطق بتونس باعتبار تزايد الطلبات من قبل السائحين الإيطاليين على الوجهة التونسية.