مصر تسعى لاستضافة مدونين من بيلاروسيا للترويج لمقاصدها السياحية والأثرية

استقبلت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، كلا من سفير وقنصل بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، الذي يضم عددا من ممثلي وزارات السياحة، والرياضة، والنقل، والطيران البيلاروسي، وذلك في إطار الزيارة التي قامت بتنظيمها هيئة تنشيط السياحة، للوفد، للعمل على جذب مزيد من الحركة السياحية من بيلاروسيا.

وأكدت "شلبي"، على أن السوق البيلاروسي يعد من الأسواق السياحية الواعدة، التي تحرص الوزارة على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، ودعم العلاقات المستمرة معها، مشيرة إلى جهود الوزارة في الترويج للمقصد المصري في بيلاروسيا، بهدف تعريف السائح البيلاروسي على التنوع الغني والفريد الذي يتمتع به المقصد المصري.

 

وتم خلال اللقاء، اقتراح تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال السياحة البيئية، كما أيدت "شلبي"، إضافة أنماط أخرى للترويج للمقصد المصري، إلى جانب السياحة الشاطئية، عند الترويج لمصر في بيلاروسيا، كما طلبت من أعضاء الوفد ترشيح أهم المدونين والمؤثرين، ليتم دعوتهم لزيارة مصر، والتعرف على الأماكن السياحية والأثرية بها، ونقل هذه التجربة لمتابعيهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة لتحقيق معدلات أعلى، كما أنها تحقق نجاحا ملحوظا في احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، كما تحدثت عن التيسيرات التي تقدمها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي لمواجهة التحديات الحالية، واستعرضت الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، التي يتم تطبيقها في كل المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية، وأضافت أن الوزارة خصصت خطا ساخنا "19654"، لتلقي كل مقترحات السائحين.

 

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة، وإعجابهم بالأماكن السياحية والأثرية التي قاموا بزيارتها، وشملت أهرامات الجيزة، والمتحف المصري بالتحرير، وخان الخليلي، مؤكدين أن مصر بها العديد من المقومات السياحية المتنوعة التي يمكن إلقاء الضوء عليها لدى السائح البيلاروسي، والتي من أهمها السياحة الثقافية والسياحة البيئية.

 

حضر اللقاء المستشار عبدالمحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، وممثلين عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.