سلطنة عمان تمنع الرحلات الجوية مع بريطانيا بدءا من 19 مارس.. وتمدد الحظر الداخلي إلى 3 إبريل

قررت اللجنة العليا لمكافحة كورونا في سلطنة عمان، منع جميع الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة باستثناء رحلات الشحن، وحظر دخول القادمين منها أو العابرين لأراضيها خلال الـ14 يوما الماضية، إلى أراضي السلطنة ابتداء من الساعة 12 ظهرا من يوم الجمعة 19 مارس حتى إشعار آخر، ويستثنى من ذلك المواطنون العمانيون.

 

وأعلنت اللجنة في بيان صحفي منشور على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء 17 مارس، تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة بين الساعة 8 مساء إلى الساعة 5 صباحا، حتى صباح السبت 3 إبريل 2021.

 

وأوضحت اللجنة أنه يستثنى من ذلك الإغلاق محطات الوقود، المؤسسات الصحية والصيدليات الخاصة، محلات بيع وإصلاح الإطارات الواقعة في محطات الوقود، حركة البضائع والنقل والشحن والتفريغ، عمل المصانع بدون استقبال الزبائن والمراجعين، خدمة التوصيل للمنازل، ومناولة الطعام في المركبات للمطاعم والمقاهي والمقاهي المتنقلة والباعة المتجولين المرخص لهم، وتقديم المطاعم الواقعة داخل المنشآت الفندقية خدماتها للنزلاء فقط.

 

وشددت اللجنة على تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 70% من إجمالي عدد الموظفين، بدءا من يوم الأحد 21 مارس الجاري، حتى يوم الخميس 1 إبريل المقبل.

 

كما قررت اللجنة تفعيل عمل المتطوعين في جميع ولايات السلطنة بالتنسيق مع الولاة، والسماح باستخدام الشواطئ لممارسة الرياضة الفردية، مع منع التجمعات فيها منعا باتا.

 

وتدعو اللجنة العليا الجميع إلى الالتزام بجميع الضوابط الاحترازية المعتمدة من قبل الجهات المختصة، سواء داخل المساكن أو مواقع العمل أو الأماكن العامة، وعلى وجه الخصوص تجنب التجمعات، بما فيها الأسرية والاجتماعية في البيوت والمزارع وغيرها، لأية مناسبة كانت.