الكويت تحسم دخول المقيمن بعد انتهاء الحظر الجزئي 8 إبريل المقبل

قالت مصادر مطلعة إن توقيت قرار السماح لدخول غير الكويتيين من الذين لديهم إقامات صالحة ونتائج فحص PCR سلبية من فيروس كورونا لم يعتمد حتى الآن، حيث إن الأوضاع ستتضح بعد الانتهاء من تطبيق قرار الحظر الجزئي في 8 إبريل المقبل.

 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لجريدة الأنباء" الكويتية، أن إجراءات التأكد من عدم تزوير شهادات فحص "كورونا " تأتي في إطار الاستعدادات والجاهزية لتطبيق القرار في حالة صدوره من مجلس الوزراء، وقالت المصادر أنه لم يتم في جلسة مجلس الوزراء أمس أي تعديل على قرار الحظر أو السماح للمطاعم بالتوصيل اثناء ساعات الحظر.

 

وبناء على تصريحات وزير الصحة، الدكتور باسل الصباح، حول عودة الطلاب للمدارس في سبتمبر المقبل، وردا على سؤال حول موعد السماح بدخول المعلمين العالقين، أجابت المصادر إن الموعد ستحدده وزارة التربية.

 

وأضافت أن وزارة التربية ستتولى أيضا اعتماد التخصصات التي سيسمح لها بالعودة حتى وإن كانت إقاماتهم منتهية، حيث سيعتمد إقرار إجراء قانوني يسهل عودتهم مثل سمة الزيارة، وأشارت المصادر إلى أن احتمال اللجوء للحظر الكلي يتلاشى مع انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

وأوضحت المصادر أن البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة أظهرت ارتفاع أعداد المتعافين الجدد من فيروس كورونا ليوم الأحد 14 مارس الجاري إلى 1390 حالة، مقابل انخفاض أعداد المصابين الجدد إلى 1063 حالة، في حين بلغت الوفيات 7 حالات.

 

وأشارت إلى أن الحالات يوم السبت 13 مارس سجلت ارتفاع أعداد المتعافين أيضا إلى 1365 مقابل انخفاض أعداد المصابين إلى 1211 حالة، و9 حالات وفاة، ودعت المصادر الجميع الى استمرار الالتزام بالاحترازات الصحية والإقبال على التسجيل للتطعيم.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس الثلاثاء، في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ودعا مجلس الوزراء جميع المواطنين والمقيمين إلى مواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات التي فرضتها السلطات الصحية من أجل سلامة وصحة المجتمع والتي تستوجب من الجميع تفهم هذه الإجراءات لنتمكن من اجتياز هذه المحنة وتجنب شرورها.