المغرب تعلق الرحلات الجوية مع 5 دول حتى 10 إبريل المقبل بسبب كورونا

قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية القادمة والمتجهة إلى 5 دول، هي (البوسنة والهرسك، وبوتسوانا، والكاميرون، وكرواتيا، وموزمبيق)، بدءا من 15 مارس الجاري وحتى 10 إبريل المقبل.

 

وأوضح المكتب الوطني للمطارات المغربي، ضمن الإعلان المنشور على صفحته الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول، يشملهم أيضا قرار حظر الدخول إلى الأراضي المغربية.

 

كانت المملكة المغربية قد علقت الرحلات الجوية مع 22 بلدا، بينها (مصر، الجزائر، إيطاليا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، تركيا، هولندا، الدنمارك، جنوب إفريقيا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، التشيك، أستراليا، وأيرلندا، بولندا، النرويج، فنلندا، اليونان، لبنان، الكويت)، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك وفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية.

 

كما قرر مجلس الحكومة المغربي، مطلع شهر مارس الجاري، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد شهرا إضافيا، حتى 10 أبريل المقبل، وتم اتخاذ هذا القرار من طرف الحكومة، لمسايرة جهود المملكة المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا.

 

وصادقت الحكومة على مشروع مرسوم يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المملكة، معلنا استمرارها 4 أسابيع إضافية، اعتبارا من 10 مارس الجاري، وأجازت مقتضيات المرسوم، للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، اتخاذ كل التدابير المناسبة على الصعيد الوطني، بما يتلائم مع معطيات الوضع الوبائي.