السماح لوسائل الإعلام بالتصوير مجانا في المتحف القومي للحضارة ليومين بعد افتتاحه

عقد اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أمس، برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في مقر المتحف بالفسطاط، لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال موكب المومياوات الملكية خلال الفترة الوشيكة القادمة.

 

وخلال الاجتماع، وافق أعضاء مجلس الإدارة على قيام هيئة تنشيط السياحة، بالبدء في الحملة الترويجية لموكب المومياوات الملكية، التي تم إعدادها مسبقا مع المتحف، وفي إطار الترويج للمتحف، وافق المجلس أيضا على السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي، لمدة يومين بعد الافتتاح.

 

كما وجه وزير السياحة والآثار، بقيام أمناء المتحف، بزيارات إرشادية مجانا، للزائرين المصريين، ورحلات المدارس، داخل قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بعد افتتاحها،  مع التأكيد على الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية المتبعة بالمتاحف والمواقع الأثرية، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارات، والعدد الأقصى لكل زيارة. كما تم اعتماد لائحة التصوير في المتحف بأنواعه، أسوة بالمجلس الأعلى للآثار.

 

وفي نهاية الاجتماع، توجه الدكتور خالد العناني بالشكر لإدارة المتحف وأعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي، على الجهد الكبير المبذول، كما هنأ إيناس جعفر وفيروز فكري، على تعيينهما نائبيتن للرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث تم تعيين إيناس جعفر، نائبا للرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشئون الأثرية، وفيروز فكري، نائبا للرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.