الصين: نتوقع تعافي رحلات الطيران لـ90% لمستوى ما قبل كورونا خلال 2021

هيئة الطيران المدني الصينية: تعاملنا مع 420 مليون رحلة ركاب في عام 2020

 

أعلنت هيئة الطيران المدني الصينية، أنه من المتوقع أن تشهد صناعة الطيران المدني في الصين تعافي رحلات الركاب الجوية إلى نحو 90% من مستوى ما قبل تفشي وباء كورونا، وذلك خلال عام 2021.

 

وذكرت الهيئة -في بيان اليوم- أنه من المتوقع كذلك أن يعود حجم البضائع والبريد المنقولين جوا إلى مستوى ما قبل تفشي الوباء، داعية إلى بذل جهود لمساعدة شركات الطيران على تقليص الخسائر وزيادة الأرباح، وفقا لما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأضافت الهيئة، أن صناعة الطيران المدني في الصين تعاطت مع نحو 23.95 مليون رحلة ركاب في فبراير، بارتفاع بلغ 187.1% على أساس سنوي، وأن حجم البضائع والبريد المنقولين جوا ارتفع خلال الشهر نفسه بنسبة 54.7% على أساس سنوي إلى 459 ألف طن.

 

وتابعت الهيئة أن كورونا أكبر أوجه عدم اليقين التي تواجهها صناعة الطيران المدني، وإنها ستواصل تطبيق تخفيضات الضرائب والرسوم وتنفيذ سياسة قروض مواتية لحفز التعافي بشكل أكبر.

 

وتعاملت صناعة الطيران المدني الصينية -وفقا لبيانات الهيئة- مع 420 مليون رحلة ركاب في عام 2020، ما يعادل 63.3% من حجم الرحلات خلال عام 2019. ولا تزال صناعة الطيران المدني الصينية الثانية على مستوى العالم من حيث رحلات الركاب وذلك للعام الـ15 على التوالي.