الأهرامات تستقبل 120 شخصية من 40 دولة على هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

استضافت منطقة أهرامات الجيزة، أمس، أكثر من 120 شخصية من 40 دولة، من الضيوف المشاركة في المؤتمر الـ31 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات الهامة، للترويج السياحي لمصر وللمقاصد السياحية والأثرية المختلفة.

 

رافق الضيوف في الزيارة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، الذي قدم، خلال الجولة، شرحا، مع عدد من مفتشي الآثار بالمنطقة، وبدأ اليوم بزيارة الهرم الأكبر، ثم منطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، كما التقطوا الصور التذكارية.

 

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة، التي اعتبروها فرصة رائعة للتعرف على جانب من الحضارة المصرية العريقة، وعظمة بناء الأهرامات التي تدهش العالم، متمنين زيارة مناطق أثرية أخرى، للتعرف على المزيد من المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها بمصر.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار تحرص باستمرار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات والبطولات الدولية التي تقام في مصر، للترويج السياحي لها، وذلك من خلال منح زيارات مجانية لجميع الوفود والفرق المشاركة في هذه الأحداث، للتعرف على المتاحف والمناطق السياحية والأثرية بمصر، مثل منطقة أهرامات الجيزة، ومعابد الأقصر والكرنك بمحافظة الأقصر.

 

ومن بين الأحداث التي شاركت الوزارة بها خلال الفترة الماضية، بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، التي أقيمت خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي، حيث استضافت منطقة أهرامات الجيزة جميع الفرق المشاركة بها.

 

بالإضافة إلى أنه بمناسبة استضافة مصر لبطولة كأس العالم للرماية خلال شهر فبراير الماضي، استضافت منطقة الأهرامات نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وزوجته، وكل الأعضاء المشاركين في منافسات البطولة، إلى جانب زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.

 

كما نظمت الوزارة، خلال الفترة الأخيرة، زيارات تعريفية متنوعة إلى مصر لعدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، في العديد من دول العالم، منها المملكة المتحدة وأوكرانيا والتشيك، وعدد من الدول العربية.