مصر تفرض رسوم تأشيرة دخول على مواطني جميع الدول العربية بقيمة 25 دولارا

قررت الحكومة المصرية فرض رسم تأشيرة دخول عبر المنافذ الحدودية على مواطني جميع الدول العربية اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 12 مارس الجاري، وتبلغ قيمة الرسوم 25 دولارا.

 

ونص قرار وزير الداخلية، بعد موافقة وزير الخارجية، ورئيس الوزراء، الذي نشر بالجريدة الرسمية يوم 11 مارس الجاري، على أن يتم تحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني جميع الدول العربية، باستثناء الدول التي ترتبط مع جمهورية مصر العربية باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرة.

 

جدير بالذكر أن مصر كانت قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي اعتبارا من 18 يونيو 2020، وهم السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان.

 

وأشار القرار إلى أنه يتم تحصيل رسم تأشيرة الدخول لمواطني دولة قطر منذ عام 2017، وكانت الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي طبق عليها هذه الرسوم، حيث كان يتمتع موطني باقي الدول الخمس بدخول الأراضي المصرية دون أي رسوم لتأشيرة دخول.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر في 30 سبتمبر 2020، استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى محافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان حتى 30 إبريل 2021، بعد أن كان مقررا حتى 31 أكتوبر 2020، وتبلغ رسوم الحصول على تأشيرة الدخول عند منافذ الوصول 25 دولارا، للمرة الواحدة للسفر.

اقرأ أيضا:

مصر تقرر فرض رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي