تايلاند تعتزم توقيع اتفاقيات خاصة بجوازات سفر تظهر التطعيم ضد كورونا في إبريل

من المتوقع أن تبدأ تايلاند، في توقيع اتفاقيات مع دول أخرى، إبريل المقبل، بشأن جوازات السفر التي تحدد ما إذا كان حاملها قد حصل على لقاح كورونا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست"، اليوم، نقلا عن وزارة الصحة التايلاندية.

 

وأعلن المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في تايلاند، أوباس كارنكاوينبونج، أمس السبت، أن تايلاند تخطط للدخول في اتفاقيات ثنائية بشأن جوازات سفر، تتضمن إظهار الموقف من التطعيم مع الدول ذات معدل الإصابات المنخفض، التي بدأت في تطعيم مواطنيها ضد كورونا، وأضاف أن "مخطط جواز السفر الذي يظهر موقف الشخص من التطعيم، سوف يتبلور في غضون 3 أشهر".

 

ووفقا لصحيفة "بانكوك بوست"، ستتلقى تايلاند 1.8 مليون جرعة أخرى من لقاح سينوفاك، تنقسم إلى 800 ألف جرعة في مارس الجاري، والباقي في إبريل المقبل، تليها 6 ملايين جرعة من لقاح "أسترازينيكا" في يونيو القادم، ووفقا لما قاله "أوباس"، من المقرر أيضا تسلم 10 ملايين جرعة في يوليو وأغسطس المقبلين.

 

وتوقع "أوباس" أنه سيتم إعطاء 63 مليون جرعة لأكثر من 30 مليون شخص بحلول نهاية 2021، مع كون المناطق عالية الخطورة هي الأولى التي تبدأ حملات التطعيم على نطاق واسع، وقال إنه تم تطعيم 44 ألفا و409 أشخاص في تايلاند حتى الآن.