بحث إمكانية تنظيم رحلات سياحية للأطباء وطلاب المدارس والجامعات من صربيا إلى مصر

عضو البرلمان الصربي: مصر ثاني وجهة سياحية مفضلة لدى المواطن الصربي بعد اليونان

 

استقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، كل من "جوجوسلاف لي فوكادينوفيك" Jugoslav Lj. Vukadinovic، سفير صربيا بالقاهرة، و"بالما مركوفيك دراجان" Palma Markovic Dragan، رئيس ومؤسس حزب United Serbia "صربيا المتحدة" وعضو البرلمان الصربي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وصربيا في مجال السياحة.

 

واستعرضت "شلبي" الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي، والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة للعودة التدريجية الآمنة للسياحة، واحتواء تبعات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ومن جانبه، أكد "بالما مركوفيك دراجان"، على تميز العلاقات المصرية الصربية، مشيرا إلى أن مصر تعتبر ثاني وجهة سياحية مفضلة لدى المواطن الصربي بعد اليونان، مما يمثل فرصة جيدة للمقاصد السياحية المصرية لجذب مزيد من السائحين الصرب.

 

وخلال اللقاء، تم مناقشة إمكانية تنظيم رحلات سياحية لعدد من أكبر الأطباء الصرب والأشهر علي مستوى الاتحاد الأوروبي لزيارة مصر خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم رحلات طلابية إلى البحر الأحمر، وربطها بزيارات إلى كل من الأقصر وأسوان، لجذب شريحة طلاب المدارس والجامعات.

 

وفي سياق متصل، تم تسجيل مقابلة تليفزيونية مع عضو البرلمان الصربي، والتي سيتم عرضها من خلال القناة التليفزيونية "TV Palma Plus" التابعة لشركته، إلى جانب عرض الأفلام الدعائية المختلفة للاستعانة بها في الترويج للمقصد السياحي المصري ، بالإضافة إلى عرض هذه الأفلام عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن نائبة وزير السياحة والآثار قامت بزيارة ترويجية إلى صربيا في ديسمبر الماضي بهدف تسليط الضوء على المقومات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية الواعدة ومنها صربيا.