اليونان: بدء الموسم السياحي 14 مايو 2021.. واستقبال المطعمين باللقاح الروسي والصيني

وزير السياحة اليوناني: رفع القيود سيتم تدريجيا بناء على تقييمات المتخصصين لتطور الوباء

 

أعلن وزير السياحة اليوناني، هاري ثيوهاريس، أن اليونان قررت استقبال السائحين الذين تم تطعيمهم بلقاحات فيروس كورونا الروسية والصينية، التي لم يوافق عليها الاتحاد الأوروبي بعد، وذلك خلال مؤتمر صحفي في إطار معرض السياحة الدولي المقام في برلين "ITB".

 

وأوضح الوزير أن القرار يركز بشكل أساسي على السائحين من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مشددا على أن الهدف هو استقبال كل من يريد القدوم، وفقا للشروط المقررة، ونقلت وكالة الأنباء المقدونية في أثينا، عن الوزير قوله، إن اليونان ستضمن أن كل من تم تطعيمهم بلقاحات غير معتمدة في الاتحاد الأوروبي، مثل الصيني أو الروسي، سيتمكنون أيضا من الزيارة.

 

وكذلك، أكد "ثيوهاريس" أن الحكومة اليونانية تخطط لافتتاح آمن للموسم السياحي 2021، متابعا: "مع مراعاة الحاجة إلى التنفيذ المعلن لبروتوكولات الوباء، نسعى لافتتاح الموسم السياحي اليوناني في 14 مايو القادم، وحتى ذلك الحين، سنرفع تدريجيا القيود المفروضة بناء على تقييمات المتخصصين في الأمراض المعدية، فيما يتعلق بتطور الوباء".

 

أما بالنسبة لشهر أبريل المقبل، تخطط الدولة لإجراء اختبار تجريبي، يشمل السائحين من دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الدول الأخرى التي تنشط فيها عملية التطعيم، وأضاف الوزير: "ورغم ذلك، أؤكد أن جميع مواعيد الافتتاح مؤقتة، قد تتغير تبعا للوضع".

 

شروط دخول اليونان

 

ووفقا لبروتوكولات الرعاية الصحية الرئيسية التي سيتم استخدامها عند نقطة دخول السائحين، أوضح "ثيوهاريس" أنه سيتم السماح للمسافرين بدخول البلاد في حالة الحصول على التطعيم، أو اكتسابهم مناعة بعد الإصابة بفيروس كورونا، أو إن جاءت نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية.

 

وأضاف: "من المحتمل أن يخضع جميع السائحين لاختبارات عشوائية لفيروس كورونا، كما حدث العام الماضي، وسيكون الاختلاف أن الاختبارات ستكون معلنة، وإذا كانت نتيجة اختبار السائحين إيجابية، فسيتم عزلهم على الفور دون الحاجة إلى الانتظار لمدة 24 ساعة، كما كان الحال في عام 2020".

 

كما أكد أن اليونان ستتحمل تكاليف العلاج، أو أي إجراءات ضرورية أخرى تهدف إلى حماية صحة السائحين والمتخصصين والمواطنين، مشددا على أن متطلبات المواطنين اليونانيين ستنطبق أيضا على جميع السائحين، وخاصة ارتداء الكمامة الإلزامي في الأماكن العامة.