سلطنة عمان تمدد تعليق دخول مواطني 10 دول حتى إشعار آخر بسبب كورونا

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في سلطنة عمان، تمديد تعليق دخول السلطنة حتى إشعار آخر للقادمين من 10 دول هي: السودان، لبنان، جنوب أفريقيا، البرازيل، نيجيريا، تنزانيا، غانا، غينيا، سيراليون، وإثيوبيا.

 

وأوضحت اللجنة في منشور على صفحتها الرسمية عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء 10 مارس، أن هذا القرار ينطبق أيضا على القادمين من أية دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول الـ10 المذكورة فيما تقدم خلال الـ 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

 

‏وأضافت اللجنة أنه يستثنى من ذلك المواطنون العمانيون، الدبلوماسيون، والعاملون الصحيون وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

 

‏كما قررت اللجنة تمديد استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعلم عن بعد لمدة أسبوعين آخرين تنتهي يوم الخميس 25 مارس 2021م، ويستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في سلطنة عمان، قررت يوم الإثنين 22 فبراير الما   ضي، تعليق دخول السلطنة للقادمين من 10 دول هي: السودان، لبنان، جنوب أفريقيا، البرازيل، نيجيريا، تنزانيا، غانا، غينيا، سيراليون، وإثيوبيا، وذلك لمدة 15 يوما.