خطوط "كانتاس" الأسترالية تعلن استئناف رحلاتها الدولية في أكتوبر 2021

أعلنت الخطوط الجوية الأسترالية "كانتاس" أنها تخطط لاستئناف الرحلات الجوية الدولية بحلول نهاية أكتوبر 2021، وهو الموعد الذي ترى الشركة أنه يتوافق مع جهود التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء أستراليا.

 

ووفقا لشبكة "سي إن إن"، فإن الشركة الأسترالية كانت قد أصدرت تقريرا عن نتائجها المالية نصف السنوية في نهاية فبراير، والذي تضمن تأكيدا على أن لديها خطة لاستعادة الرحلات الدولية الخاصة بكل من "كانتاس"، و"جيت ستار"، الشركة الاقتصادية المملوك لها، كما تعتزم شركة الطيران تكثيف الرحلات الجوية ضمن ممر السفر الآمن إلى نيوزيلندا بحلول يوليو القادم.

 

وأوضحت الشركة أن الرحلات ستكون مختلفة عما كان الحال قبل فيروس كورونا، حيث إن 22 فقط من بين 25 مسارا دوليا، ستعود في 31 أكتوبر أو قبل ذلك، من بينها لوس أنجلوس، جوهانسبرج، ولندن، وفي الوقت نفسه، ستقوم "جيت ستار" بإعادة إحياء جميع مساراتها الـ13، والتي تشمل الرحلات إلى بانكوك، سيول، وطوكيو، كما سيتم تشغيل عدد أقل من الطائرات على كل مسار، وسيكون عدد الركاب أقل على كل طائرة.

 

وقال ممثل شركة "كانتاس"، إن شركة الطيران تبحث في العديد من التصاريح الصحية الرقمية، والتي يطلق عليها "جوازات سفر لقاح"، التي تثبت ما إذا كان أحد الركاب تم تطعيمه أم لا، حيث تسمح بعض الدول حاليا للمسافرين الذين تم تطعيمهم بتجاوز الحجر الصحي عند الوصول، وهي خطوة أولى حاسمة لإعادة فتح قطاع السياحة العالمية ببطء.

 

وكانت "كانتاس" قد تعرضت لضربة مالية منذ أن بدأ الوباء العام الماضي، وعلى الرغم من بعض الحلول الإبداعية مثل رحلة لمشاهدة معالم المدينة لمدة 7 ساعات، التي يطلق عليها اسم "الرحلة إلى أي مكان"، استمرت معاناة "كانتاس" بعد أن قررت السلطات الأسترالية إبقاء حدودها مغلقة أمام غير المقيمين، ووفقا لتصريحات الشركة، فمن غير المتوقع أن يتعافى السفر الدولي بالكامل حتى عام 2024.