تايلاند تجذب السائحين بقضاء الحجر الصحي على متن اليخوت

أطلقت تايلاند مبادرة جديدة لجذب السائحين، حيث يمكن للوافدين قضاء أسبوعين في الحجر الصحي الإلزامي المرتبط بفيروس كورونا، على متن اليخوت، وتأمل الحكومة التايلاندية في أن تجلب تلك المبادرة 1.8 مليار بات (58 مليون دولار أمريكي)، من عائدات سياحة اليخوت، كما تهدف هذه الخطوة إلى إحياء صناعة السياحة المتعثرة في البلاد، التي تضررت بشدة من وباء كورونا، وذلك وفقا لما نشرته "الشرق الأوسط"، نقلا عن شبكة (بي بي سي).

 

وفي يناير الماضي، أعلنت البلاد عن خطة للسماح للزوار بقضاء الحجر الصحي في ملعب للجولف، وتعتمد الدولة، الواقعة في جنوب شرقي آسيا، بشكل كبير، على السائحين، لكنها حظرت دخولهم العام الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلنت تايلاند، أمس الإثنين، أن برنامج الحجر الصحي على اليخوت، سيسمح للزوار الذين خضعوا لاختبار فيروس كورونا، وأتت نتيجتهم سلبية، بقضاء وقتهم على متن يخت أو سفينة سياحية صغيرة في فوكيت.

 

وتسبب وباء كوروبا في انخفاض حاد لعدد السائحين بالوجهة السياحية الشهيرة، لتسجل مئات فقط مقارنة بما كان يصل إلى 50 ألف سائح يوميا.

 

التشغيل التجريبي

 

وبدأ البرنامج بالفعل في قبول اليخوت للتشغيل التجريبي، ومن المتوقع أن يشارك نحو 100 يخت في المبادرة، ويُطلب من المسافرين ارتداء سوار معصم ذكي، يراقب العلامات الحيوية، بما في ذلك درجة الحرارة وضغط الدم، بالإضافة إلى تتبع موقع مرتديه عبر نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس).

 

وقالت الحكومة التايلاندية، إن الجهاز يمكنه نقل المعلومات حتى في البحر، بنطاق 10 كيلومترات، وبعد أن حظرت دخول السياح الأجانب في مارس 2020، أعادت تايلاند فتح حدودها تدريجيا منذ أكتوبر 2020.

 

وفي الأسبوع الماضي، قال وزير السياحة التايلاندي، إنه سيقترح خطة للأجانب لإجراء الحجر الصحي في المناطق السياحية الشعبية، بما في ذلك المنتجعات. ومن المتوقع أن تبدأ خطة الحجر الصحي بالفنادق، في أبريل أو مايو المقبلين، في المقاطعات الشهيرة، بما في ذلك فوكيت، وكرابي، وتشيانج ماي.