تركيا تفرض تقديم اختبار PCR سلبي على الوافدين من ليبيا حتى 15 إبريل المقبل

أعلنت سفارة تركيا في طرابلس، أن السلطات التركية قررت فرض تقديم شهادة اختبار "PCR" سلبي، على جميع الراغبين في دخول تركيا عبر المنافذ البرية، والجوية، والبحرية، حتى 15 أبريل 2021.

 

وأوضحت السفارة، في بيان رسمي، أن أي شخص لن يقدم نتيجة اختبار سلبية، سيخضع للحجر الصحي في محل إقامته، وفي حالة عدم وجود محل إقامة، سيتم وضعه في أماكن الحجر الصحي التي تحددها مديريات الصحة في المدن التركية، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة ضمن منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء اختبار "PCR" آخر في نهاية اليوم السابع من بداية الحجر، وإذا جاءت النتيجة سلبية، يمكن للوافد مغادرة الحجر، أما إذا جاءت إيجابية، سيتم إخضاعه إلى العلاج المحدد وفقا لدليل "كوفيد-19" الصادر عن وزارة الصحة التركية.

 

وأكدت السفارة أن جميع البالغين 6 أعوام فيما فوق، من القادمين جوا إلى الأراضي التركية حتى 15 أبريل المقبل، لن يتم قبول صعودهم على أي رحلة، إذا لم يحملوا نتيجة اختبار "PCR" سلبي، تم إجراؤه خلال 72 ساعة قبل الإقلاع، موضحة أن هذه القيود لا تشمل ركاب العبور والركاب المتنقلين، أما بالنسبة لطاقم الطائرة، فهو غير ملزم بإجراء الاختبار أو الخضوع للحجر الصحي.