سوق السفر العربي 2021 في دبي ينظم قمة الصناعة الفندقية 18 مايو القادم

يقام ملتقى سوق السفر العربي 2021 (ATM)، في عامه الـ28، بالنسخة الحية، على أرض مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة ما بين 16 إلى 19 مايو 2021، تحت شعار "بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة"، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وذلك وفقا لما جاء في موقع "سوق السفر العالمي" (WTM).

 

وسيشكل سوق السفر العربي 2021، جزءا أساسيا من أسبوع السفر العربي، وستكون هذه النسخة وللمرة الأولى، "هجينة"، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة، من خلال ذلك، إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12 ألف زائر من 140 دولة على مدار 3 أيام.

 

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لمعرض سوق السفر العربي 2021، دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، كشريك وجهة، ومجموعة "إعمار للضيافة"، كشريك فندقي رسمي، وطيران الإمارات، كشريك طيران رسمي.

 

وخلال الحدث، سيتم تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر، والأهم من ذلك كله، هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام.

 

وينظم معرض سوق السفر العربي لهذا العام، قمة الصناعة الفندقية في يوم 18 مايو 2021، لدعم صناعة الفنادق بشكل أكبر، بالتزامن مع طرح لقاح كورونا.

 

وستتناول القمة، مناقشة أهم الاتجاهات والمحركات الرئيسية التي ستدعم تعافي وانتعاش قطاع الفنادق في الشرق الأوسط، حيث سيكتسب موضوع طرح اللقاح وكيفية تأثيره على تسريع عملية الانتعاش، زخما ومساحة كبيرين خلال القمة.

 

وسيتم انعقاد جلستين مبدئيا، ضمن قمة الصناعة الفندقية، على المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لمعرض سوق السفر العربي، حيث ستتناول الجلسة الأولى أبرز المتغيرات التي يشهدها القطاع الفندقي في ظل جائحة كورونا، مثل تجهيز الفنادق لأماكن العمل عن بعد، لتلبية متطلبات واحتياجات النزلاء والضيوف، وستتناول الجلسة الثانية مسألة تعزيز تجربة الضيافة، بالتزامن مع الاعتماد على الابتكار التكنولوجي.

 

وسيكون من ضمن أعضاء اللجنة، التي ستدير قمة الصناعة الفندقية لهذا العام، كلا من الخبراء: مارلوس نيبنبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كيرتين" للضيافة، ومارك كيربي، مدير العمليات في شركة "إعمار" للضيافة، وخوسيه سيلفا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جميرا وجويدو دي وايلد"، الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط لدى "ماريوت الدولية"، وستيفان ليسير، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لانجهام" للضيافة، وغيرهم.

 

وسيتم انعقاد جلسة أخرى خلال الحدث الافتراضي لمعرض سوق السفر العربي، يوم 25 مايو 2021، حيث ستقوم لجنة من الخبراء، بتسليط الضوء على كيفية تسريع اتجاهات الانتعاش والاستدامة خلال فترة التعافي لفترة ما بعد الجائحة.