تعليق رحلات الطيران بين مصر والمغرب حتى 21 مارس الجاري

تعلن مصر للطيران عن وقف رحلاتها بين القاهرة وكازابلانكا (الدار البيضاء) في المغرب اعتبارا من اليوم الجمعة 5 مارس وحتى إشعار آخر، تنفيذا للتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بالمملكة المغربية في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وترجو مصر للطيران من عملائها الذين لديهم حجوزات إلى كازابلانكا ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، لتعديل حجوزاتهم.

 

جدير بالذكر أن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية مع كل من الجزائر ومصر حتى 21 مارس الجاري، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

وأفاد المكتب الوطني للمطارات في المغرب، بأن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول إلى التراب الوطني.

 

وكانت السلطات المغربية قد علقت الرحلات الجوية مع 20 بلدا، بينهم إيطاليا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، تركيا، هولندا، الدنمارك، جنوب إفريقيا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، التشيك، أستراليا، وإيرلندا.

 

كما قرر مجلس الحكومة المغربي، الخميس الماضي، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد شهرا إضافيا، حتى 10 إبريل المقبل، وتم اتخاذ هذا القرار من طرف الحكومة لمسايرة جهود المملكة المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا.

 

وصادقت الحكومة على مشروع مرسوم يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المملكة، معلنا استمرارها 4 أسابيع إضافية، اعتبارا من 10 مارس الجاري، وأجازت مقتضيات المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلائم مع معطيات الوضع الوبائي.