تسهيلات جديدة لإصدار تراخيص البناء في مناطق حقوق الارتفاع الجوي

أعلن أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن موافقة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، على منح تسهيلات جديدة للراغبين في إصدار تراخيص البناء في مناطق حقوق الارتفاع الجوي.

 

وقال إدريس، في بيان صحفي اليوم، إنه نقل إلى وزير الطيران، خلال اللقاء الأخير الذي جمعه به، شكاوى المتضررين من تأخر إصدار تراخيص البناء في تلك المناطق، وهو ما لاقى تجاوبا وتفاهما كبيرا من الوزير، ووجه سلطة الطيران المدني بمنح حزمة من التسهيلات.

 

وأوضح إدريس، أن هذه التسهيلات تتمثل في سرعة البت في طلبات تراخيص البناء بمناطق حقوق الارتفاع الجوي، في مدة لا تقل عن أسبوعين ولا تزيد عن شهر، بعد أن كانت تستغرق أكثر من 6 أشهر للبت فيها، فضلا عن توفير مسئول مختص من سلطة الطيران المدني في جميع مطارات الجمهورية، بدلا من ذهاب راغبي إصدار تراخيص البناء إلى القاهرة، توفيرا للوقت والنفقات على المواطنين.

 

وتوجه النائب بالشكر إلى وزير الطيران المدني، على سرعة تجاوبه وتفاعله مع مطالب المواطنين، مؤكدا أنه يقدم نموذجا حكوميا نفتقده في سرعة التفاعل مع قضايا المواطنين، واتخاذ القرار الأمثل معها.

 

كان قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، قد منح سلطة الطيران المدني مسئولية تحديد مناطق حقوق الارتفاع الجوي، لتخطر به الجهات الإدارية المختصة.

 

وحسب المادة 39 مكرر (أ) من مشروع القانون "لا يجوز إصدار تراخيص لإقامة مبان أو منشآت أو تعليتها أو تعديلها داخل تلك المناطق إلا بعد الحصول على موافقة سلطة الطيران المدني، وذلك وفقا لما توضحه اللائحة التنفيذية من إجراءات في هذا الشأن".