"الصحة السعودية": 885 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في المملكة حتى الآن

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، بأن عدد متلقي لقاح كورونا "كوفيد-19" في المملكة بلغ حتى الآن 885,411 شخصا، مضيفا أن إعطاء اللقاحات في توسع وازدياد عبر 350 مركزا في مختلف مناطق المملكة.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه تم توفير خدمة "التطعيم بلقاح كورونا عبر المركبات" التي دشنت مؤخرا، مشيرا إلى أن السيدات الحوامل والأطفال حتى الآن لم يسمح بإعطائهم اللقاح، وأن هذا الأمر مؤقت حتى تنتهي الدراسات.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن المنحنى لا يزال يمر حاليا بمرحلة تذبذب وتتم مراقبته بحذر، وكذلك الحال في الحالات الحرجة بعد الارتفاعات في الأسابيع الأولى من هذه السنة، معربا عن أمله في أن تثمر الإجراءات الوقائية المتخذة وتكون ذات أثر إيجابي في نزول عدد الحالات والعودة للحياة الطبيعية.

 

وأعلن عن تسجيل 302 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 378,002 حالة، من بينها 2571 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 486 حالة حرجة، فيما بلغ عدد المتعافين 368,926 حالة، بإضافة 286 حالة تعافي جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 6505 حالات، بإضافة 5 حالات وفاة جديدة.

 

وأكد أن الخدمات الصحية لا تزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 7,589,160 مسحة، كما بلغ إجمالي الفحوص في المملكة 13,727,492 فحصا مخبريا دقيقا.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إنه لا يلزم الحجر بعد المخالطة لمن تلقى اللقاح واستكمل التحصين، لافتا إلى أن معظم ما انتشر من شائعات هي معلومات مغلوطة، مشددا على أن المنصات الرسمية هي الجهة الوحيدة الموثوقة للمعلومة الصادقة والصحيحة طبيا.