الحكومة تقرر مد مبادرة "شتي في مصر" حتى 15 مايو المقبل دعما للسياحة الداخلية

قررت كل من وزارتي الطيران المدني، والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 15 مايو المقبل، بدلا من 28 فبراير الحالي، والتي أطلق عليها "شتي في مصر"، وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وأكد بيان الوزارتين على الالتزام بنسبة الإشغال 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات، والمتاحف والمواقع الأثرية، والمطاعم والكافيتريات، والفنادق، والأتوبيسات السياحية.

 

ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران، والعاملين بهما وتنشيط الحركة السياحية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وجاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين، وكذلك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين التقى بهم وزيرا الطيران المدني، والسياحة والآثار، خلال جولاتهم التفقدية مؤخرا بالمطارات المصرية والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية، والتي شملت مدن الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، والأقصر، وسوهاج.

 

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

 

وتقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة، من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ، والغردقة، وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

 

كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في مصر، حيث سيطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، وذلك حتى منتصف شهر مايو 2021.

 

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة أطلقتها وزارتا الطيران المدني، والسياحة والآثار في شهر يناير الماضي، وفقا لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020.

 

اقرأ أيضا:

أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب بعد تخفيضها في مبادرة "شتي في مصر"

أسعار الفنادق لا تتجاوز 750 جنيها بمبادرة "شتي في مصر"