الخطوط القطرية تشغل 10 رحلات أسبوعيا إلى شيكاغو ودالاس بدءا من 4 مارس

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تشغيل 10 رحلات أسبوعيا إلى كل من شيكاغو، ودالاس، اعتبارا من الخميس 4 مارس المقبل، تماشيا مع جهودها لإعادة بناء شبكة وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الشركة في منشور على صفحتها الرسمية عبر "تويتر"، أنه ستنضم "ألاسكا" لمجموعة شراكات الخطوط القطرية الإستراتيجية، إلى جانب خطوط "جيت بلو" الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وتتيح بذلك لمسافريها إمكانية السفر من الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية إلى الدوحة والكثير من الوجهات الأخرى عبر مقار عملياتها في مطارات لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو.

 

وأفادت الشركة أنه مع إطلاق رحلاتها مؤخرا إلى سياتل، سيحظى المسافرون من الولايات المتحدة الأمريكية بالفرصة لزيارة المئات من الوجهات الاستثنائية مثل نيجيريا، باكستان، الصومال، وتنزانيا.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية أطلقت رحلاتها إلى مدينة سياتل الأمريكية بدءا من 29 يناير الماضي، لتمنح المسافرين من إقليم الشمال الغربي للمحيط الهادئ خيارات السفر الأفضل والأكثر مرونة عبر مطار حمد الدولي.

 

وأصبحت سياتل الوجهة الـ 11 للخطوط القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية، متجاوزة بذلك عدد الوجهات التي كانت تسير الشركة رحلاتها إليها في الولايات المتحدة قبل انتشار جائحة كورونا "كوفيد–19".

 

وأعلنت الشركة في بيان على موقعها الرسمي، أنها سوف تسير الرحلات بواقع 4 رحلات أسبوعيا إلى سياتل على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية الحديثة من طراز بوينج 777، والتي تضم 42 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و312 مقعدا على الدرجة السياحية.

 

ويأتي تدشين الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها إلى مدينة الزمرد "سياتل" ضمن جهودها لتعزيز عملياتها في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وفي إطار مواصلة الشركة لإعادة بناء شبكة وجهاتها بشكل متسارع في مختلف أنحاء العالم. وتأتي الرحلات من سياتل في أعقاب الإطلاق الناجح لرحلات الناقلة القطرية إلى سان فرانسيسكو في شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

وتسير الخطوط الجوية القطرية حاليا أكثر من 800 رحلة أسبوعيا تتجه إلى ما يزيد عن 120 وجهة عالميا، مع خطط لزيادة عدد الوجهات إلى 130 وجهة عالميا بحلول نهاية شهر مارس 2021.

 

ويمكن للمسافرين الذين ينوون السفر من وإلى سياتل مواصلة رحلاتهم عبر أفضل مطار حمد الدولي، إلى شبكة كبيرة من الوجهات العالمية في إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا والشرق الأوسط.

 

وتعد سياتل الوجهة الـ 7 التي تضيفها الخطوط الجوية القطرية لشبكة وجهاتها العالمية منذ بداية انتشار الجائحة، والوجهة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيؤدي إطلاق الرحلات الجديدة إلى سياتل واستئناف رحلاتها الى أتلانتا في شهر يونيو المقبل، إلى زيادة شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 12 وجهة، مما يتيح الفرصة لمواصلة الرحلات إلى المئات من المدن الأمريكية عبر شراكات الشركة القطرية الإستراتيجية مع خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط جيت بلو الجوية.

 

وستنضم أتلانتا وسياتل إلى وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة بما في ذلك بوسطن (BOS)، وشيكاغو (ORD)، ودالاس فورت وورث (DFW)، وهيوستن (IAH)، ولوس أنجلوس (LAX)، وميامي (MIA)، ونيويورك (JFK)، وفيلادلفيا (PHL)، وسان فرانسيسكو (SFO)، والعاصمة واشنطن (IAD).