الاحتفال بيوم السياحة العربي 2021 يركز على التحول الرقمي في المواقع السياحية والأثرية

تحت شعار "التحول الرقمي نحو سياحة عربية آمنة" احتفلت الدول العربية بيوم السياحة العربي والذي يوافق 25 فبراير من كل عام، واختارت المنظمة العربية للسياحة هذا الشعار للعام الجاري لتسليط الضوء على تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في كافة المواقع السياحية والتراثية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن يوم السياحة العربي، يوافق مولد الرحالة العربي ابن بطوطة في 25 فبراير عام 1304م بمدينة طنجة في المغرب، وفي أول رحلة له مر ابن بطوطة بكل من الجزائر، تونس، مصر، السودان، فلسطين، وسوريا ومنها إلى مكة.

 

وفي اطار الاحتفال بهذا اليوم دعت هيئة تنشيط السياحة المصرية عددا من المؤثرين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي في زيارة تعريفية لمصر للترويج للمقومات السياحية والأثرية المتنوعة بها، بهدف تنشيط حركة السياحة العربية إلى مصر، ونظمت الهيئة برنامجا سياحيا لهم شمل زيارة شرم الشيخ، ومنطقة أهرامات الجيزة، والقاهرة التاريخية، ومنطقة مصر القديمة.

 

وخلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ أعرب المؤثرون عن استمتاعهم بالشواطئ المشمسة والمياه الصافية للبحر الأحمر، وممارسة رياضة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة، كما أعربوا عن إعجابهم بمتحف شرم الشيخ ومقتنياته وعظمة الحضارة المصرية العريقة.

 

كما اصطحبهم أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، في جولة بمنطقة القاهرة التاريخية حيث زاروا شارع المعز وقلعة صلاح الدين الأيوبي، كما زاروا مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، ثم توجهوا إلى حديقة الأزهر، ورافقهم في هذه الجولة عدد من المؤثرين المصريين.