طيران الإمارات و"صحة دبي": التحقق من سجلات المسافرين الخاصة بكورونا رقميا

وقعت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي اليوم الخميس 25 فبراير، مذكرة تفاهم تهدف إلى جعل دبي واحدة من أوائل مدن العالم في تطبيق التحقق الرقمي من سجلات المسافرين الطبية الخاصة باختبارات ولقاحات "كوفيد-19".

 

وأوضح بيان منشور على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الخميس، أنه وقع على مذكرة التفاهم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وعوض الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن دبي محور عالمي رائد في صناعة النقل الجوي، كما أنها واحدة من أكثر مدن العالم تقدما في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية والابتكار، ويمثل توحيد قدرات شركة طيران الإمارت، وهيئة صحة دبي معا لتنفيذ التحقق الرقمي من السجلات الطبية الخاصة بكورونا (كوفيد-19)، خطوة بديهية ستتيح التحقق من المستندات بدون تلامس في مطار دبي الدولي، مما سوف يساهم في مزيد من تحسين تجربة المسافرين، بالإضافة إلى الموثوقية والكفاءة والامتثال لمتطلبات الدخول التي تفرضها مختلف الوجهات حول العالم.

 

وأضاف أنه سوف تواصل دبي قيادة الطريق لتطوير وتنفيذ مناهج فعالة ومتوازنة لمكافحة العدوى، مع تسهيل السفر والنقل الجوي اللذين يمثلان أهمية بالغة للمجتمعات والاقتصادات العالمية.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل كل من طيران الإمارات، وهيئة الصحة بدبي، على ربط أنظمة تكنولوجيا المعلومات للمختبرات المعتمدة من الهيئة مع أنظمة الحجز وإجراءات السفر الخاصة بطيران الإمارات، وذلك لإتاحة مشاركة وتخزين المعلومات الصحية للركاب المتعلقة بإصابات واختبارات ولقاحات "كوفيد-19"، والتحقق منها بصورة آمنة ومتوافقة مع القانون، وسوف يباشر الجانبان على الفور العمل على المشروع، بهدف دخوله موضع التنفيذ في خدمة المسافرين خلال الأشهر القليلة المقبلة.