اليونان تمدد قيود السفر حتى 8 مارس وتعفي 9 دول من الحجر بينها بريطانيا والإمارات

أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية تمديد قيود السفر على ركاب الرحلات الجوية الدولية، وكذلك متطلبات الحجر الصحي الإلزامية حتى 8 مارس المقبل، مع استمرار منع دخول مواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن.

 

ووفقا لموقع "Schengen Visa Info"، فإن اليونان قررت إعفاء الوافدين من 9 دول من متطلبات الحجر الصحي، وشملت القائمة المملكة المتحدة، الإمارات، سنغافورة، أستراليا، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، وروسيا.

 

وشدد القرار على أن من يخططون لدخول اليونان من أي دولة أخرى غير المذكورة أعلاه، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يجب عليهم إجراء اختبار كورونا عند الوصول واتباع قواعد الحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام، وإذا جاءت نتيجة الاختبار إيجابية، فسيكون مضطرا للبقاء معزولا لمدة 14 يوما على الأقل.

 

كما سيتم تعليق الرحلات الجوية بين اليونان وتركيا أيضا حتى 8 مارس، بينما سيتم السماح بالرحلات من ألبانيا ومقدونيا الشمالية فقط عبر مطار أثينا الدولي "الفثيريوس فينيزيلوس".

 

كورونا في اليونان

 

يأتي ذلك وسط تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والانتشار السريع لسلالاته الجديدة التي تم تحديدها في جميع أنحاء العالم، حيث سجلت اليونان أمس 2111 إصابة جديدة، ليصل إجمالي الحالات إلى أكثر من 182 ألف حالة منذ بداية الأزمة، وتوفي 6343 حالة، وتعافي 162,551 حالة بالكامل، بحسب أحدث إحصائيات موقع "Worldometer".

 

ومن أجل تقليل مخاطر انتشار المرض، أعلنت السلطات في اليونان في ديسمبر الماضي قرارا بفرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام على جميع الأجانب الوافدين للبلاد، ولكن مع انتشار لقاحات فيروس كورونا حول العالم، أعلنت السلطات اليونانية عن خططها الحالية بإطلاق شهادة للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس من أجل تسهيل سفرهم.