مطار الكويت يستقبل 4 مواطنين فقط على متن رحلتين من جدة ودبي اليوم.. صور

شهد مطار الكويت الدولي اليوم حركة مغادرة خجولة لعدد قليل من الركاب، وذلك بسبب قرار تحديد عدد الركاب والرحلات وإغلاق مطارات بعض الدول، إضافة لقرار عدم السماح بدخول المسافرين من الجاليات كافة باستثناء المواطنين وبعض الفئات.

 

في المقابل، أصبحت صالة الوصول في المطار أشبه بالمهجورة بفعل قرار منع دخول غير المواطنين بسبب جائحة كورونا، وفقا لجولة مصورة لجريدة "الراي" الكويتية.

 

وبدا مطار الكويت صباح اليوم وكأنه شبه مغلق في اليوم الأول من تطبيق الحجر المؤسسي على المواطنين العائدين من الخارج، حيث كان الهدوء سيد الموقف بعد وصول أول رحلتين، الأولى من دبي، والثانية من جدة، حيث وصل 4 مواطنين فقط على متن الرحلتين، منهم طالبان لا يخضعان لقانون الحجر المؤسسي.

 

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت مساء أمس السبت 20 فبراير، أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر، والذي كان من المقرر أن ينتهي اليوم الأحد 21 فبراير الجاري.

 

وأضافت في بيان عاجل عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أنه سيتم استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام، واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي.