عاجل.. الكويت تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر، والذي كان من المقرر أن ينتهي غدا الأحد 21 فبراير الجاري.

 

وأضافت في بيان عاجل عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أنه سيتم استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام، واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021، بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة بعد ظهور السلالات المتحورة.

 

وأوضح الطيران المدني في بيان صحفي، أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة والتي من بينها مصر، سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر".

 

وأضاف البيان أن باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر"، على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في منازلهم.