الكويت لن تسمح بدخول المسافرين عبر المنافذ البرية بدون حجز فندقي

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها لن تسمح بدخول أي مسافر عبر المنافذ البرية مالم يكن لديه حجز فندقي، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبناءا على قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية المحلية.

 

وأكد وكيل وزارة الداخلية الكويتي المساعد لشئون أمن المنافذ، اللواء منصور العوضي، في بيان للوزارة في على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالتسجيل في تطبيق "كويت مسافر" للراغبين بالسفر عن طريق الحدود الجوية والبرية والبحرية، للإطلاع على كافة التعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من دولة الكويت وإليها.

 

وشدد على أنه لن يسمح بدخول أي مسافر مالم يكن لديه حجز فندقي حيث سيتم إعادته إلى جهة القدوم، وأفاد العوضي أن الحجز الفندقي لجميع القادمين والمغادرين والراغبين بالعودة مرة أخرى.

 

ونوه بأهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات والارشادات الصادرة العامة من الطيران المدني، وزارة الصحة، وزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب إتباعها.

 

وفي وقت سابق أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتي عن الاجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد المقبل بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كوفيد 19 خصوصا بعد ظهور السلالات المتحورة من فيروس كورونا  وفق صحف كويتية.