توي الألمانية تبشر بانتعاش السياحة في صيف 2021 بعد تسجيلها 2.8 مليون حجز

أكدت شركة "توي" الألمانية، من أكبر منظمي الرحلات في العالم، على ثقتها الكاملة من انتعاش قطاع السياحة خلال أشهر الصيف المقبل، على الرغم من تسجيلها خسارة صافية قدرها 803 ملايين يورو في الربع الأول من السنة المالية الجديدة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة "توي"، فريتز جوسن، عن تفاؤله بسرعة طرح لقاحات كورونا في بريطانيا، والتي تعد أحد الأسواق الرئيسية للمجموعة، قائلا: "كما هو متوقع، سيحجز العملاء عطلاتهم الصيفية في وقت متأخر جدا خلال العام الجاري مقارنة بالسنوات العادية، ورغم ذلك، لا يزال الطلب قويا، والناس يريدون السفر".

 

ووفقا لما نقله موقع "Expatica"، فإن "توي" سجلت حتى الآن 2.8 مليون حجز لصيف 2021، أي نحو 56% من الإجمالي المسجل في نفس الفترة من عام 2019، كما ارتفع متوسط ​​الأسعار بنسبة 20% مقارنة بعام 2019، في حين أن المجموعة خفضت عروضها السياحية بنسبة الخمس.

 

وكانت "توي" قد أعلنت عن تعرضها لانخفاض في الإيرادات بنسبة 88%، مسجلة خسائر وصلت إلى 468 مليون يورو في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2020 بسبب عودة انتشار فيروس كورونا، كما تعرضت لخسارة تشغيلية قدرها 699 مليون يورو، مما زاد من تفاقم رصيدها السلبي المعتاد في الموسم المنخفض.

 

وجاء ذلك على الرغم من تلقيها دعما حكوميا منذ بداية تفشي الفيروس، وصلت قيمته إلى 3 مليارات يورو، وفي يناير، وافق مساهمو "توي" على حزمة إنقاذ حكومية ثالثة بقيمة 1.8 مليار يورو، والتي تضمنت خيارا للدولة لتصبح مساهما.