دبي تستحوذ على 8 من مسارات رحلات الطيران الدولية الأكثر زحاما

استحوذت دبي على 8 من أكثر مسارات رحلات الطيران الدولية ازدحاما في 3 أقاليم وهي منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا والباسيفك، وفقا للسعة المقعدية المجدولة لشهر فبراير 2021 التي تجمعها مؤسسة "أوه إيه جي" لبيانات الطيران.

 

وأشارت البيانات إلى أن دبي استحوذت على 6 من أكثر المسارات ازدحاما في المنطقة، سواء كانت دبي بلد المغادرة أو الوصول، وفقا لصحيفة "الخليج" الإماراتية.

 

وفرضت القيود الجديدة على السفر في العديد من دول العالم واقعا جديدا على حركة الطيران الدولي، ولاسيما مسار الرحلات بين مطار دبي الدولي ومطار لندن هيثرو الذي كان أكثر المسارات الدولية ازدحاما قبل أن يختفي من القائمة في فبراير 2021 بعد قيود السفر الجديدة.

 

وأظهرت بيانات "أوه إيه جي" اختفاء مسار الرحلات بين دبي ولندن الذي كان يحتل المركز الأول عالميا في قائمة أكثر المسارات الدولية ازدحاما بسبب القيود التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على السفر، وحل مسار الرحلات بين دلهي ودبي في المركز الثاني كأكثر مسارات الرحلات الجوية الدولية ازدحاما حسب عدد المقاعد المجدولة لشهر فبراير 2021.

 

وبحسب البيانات، جاء مسار الرحلات بين دلهي ودبي في المركز الثاني في فئة الرحلات الدولية بسعة تصل إلى 129 ألف و683 مقعدا، بينما جاء مسار الرحلات بين أورلاندو الأمريكية وسان خوان في المركز الأول بعدد  135 ألف و244 مقعدا.