طيران الإمارات تستأنف رحلاتها بين دبي والدنمارك في 10 فبراير الجاري

أعلنت طيران الإمارات اليوم، الإثنين 8 فبراير، عن استئناف عملياتها بتسيير الرحلتين (ئي كيه 151/ ئي كيه 152) بين دبي والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، اعتبارا من يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري.

 

وقال متحدث باسم طيران الإمارات لجريدة "البيان الإماراتية، أنه وفقا لمتطلبات السلطات الدنماركية، فإنه يتعين على جميع الركاب المسافرين إلى كوبنهاجن تقديم شهادة اختبار PCR "كوفيد- 19" سلبية، أو نتيجة سلبية لاختبار الأنتيجين السريع (Rapid Antigen) حتى يسمح لهم بالصعود إلى الطائرة.

 

وأضاف المتحدث، أنه ينبغي أيضا إجراء الاختبار في غضون 24 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة في محطة المغادرة، ويتوفر في مطار دبي الدولي مرفق خاص بإجراء اختبار الأنتيجين السريع لفحص المسافرين الذين لا يحملون شهادة اختبار سلبية قبل صعودهم إلى الطائرة.

 

يشار إلى أن طيران الإمارات لم توقف رحلاتها إلى كوبنهاجن، ولكن تقوم بتسيير رحلة في اتجاه واحد إلى دبي، وتقوم الشركة بتسيير 5 رحلات أسبوعيا بين دبي وكوبنهاجن.

 

ورحبت دولة الإمارات بقرار مملكة الدنمارك رفع التعليق المؤقت عن الرحلات القادمة من الدولة اعتبارا من أمس الأحد 7 فبراير الجاري، واتخذت السلطات الدنماركية سلسلة من الإجراءات قضت بمطالبة المسافرين من جميع الدول بالحصول على نتيجة سلبية لاختبار PCR قبل 24 ساعة من السفر والحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول، ويتماشى ذلك مع الإجراءات التي نفذتها دولة الإمارات بنجاح منذ بداية جائحة "كوفيد-19".