أسماء وعناوين مراكز التطعيم المعتمدة بلقاح كورونا في الكويت

أعلنت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية بوزارة الصحة الكويتية، الدكتورة دينا الضبيب، عن أسماء وعناوين 15 مركزا تم اعتمادها للتطعيم بلقاح كورونا بجميع محافظات الدولة، بدأ العمل في 2 منها أمس الأحد 7 فبراير، وهما مركز النسيم بمحافظة الجهراء، ومركز المسايل بمحافظة الأحمدي، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

 

وقالت الضبيب في تصريح لجريدة "الأنباء" الكويتية، إن المراكز الـ 13 الأخرى ستعمل في القريب العاجل، وجار الانتهاء من تجهيزها لاستقبال الراغبين في التطعيم، وستعمل خلال الفترة المسائية.

 

وأفادت بأن أسماء وعناوين الـ 15 مراكز التي تم اعتمادها للتطعيم ضد كورونا "كوفيد-19" هي:

- مركز حمد الحميضي وشيخة السديراوي الصحي في الشويخ

 

 - مركز مساعد حمد الصالح بمنطقة الشعب

 

 - مركز شمال غرب الصليبخات الصحي

 

- مركز عبدالرحمن الزيد غرب مشرف

 

 - مركز الصديق

 

- مركز سلوى التخصصي

 

 - مركز متعب الشلاحي في اشبيلية

 

- مركز العارضية الشمالي

 

 - مركز خيطان الجنوبي

 

 - مركز المسايل الصحي

 

 - مركز صباح الأحمد الصحي E

 

- مركز شرق الأحمدي الصحي

 

 - مركز النسيم الصحي

 

 - مركز جابر الأحمد 1

 

- مركز النهضة الصحي

 

وأشارت إلى أن عملية التطعيم هي ذاتها المعمول بها في السابق عبر التسجيل خلال منصة التطعيم ووصول رسالة نصية للراغبين محدد فيها الساعة والمكان المخصص لتلقي اللقاح، داعية جميع من تصل إليهم رسائل نصية للالتزام بالوقت والمكان المحدد لتنظيم عملية التطعيم.

 

كما علمت "الأنباء" من مصادر صحية مطلعة، أن وزارة الصحة قامت أمس الأحد بتزويد جميع مراكز التطعيم ضد (كوفيد-19) الـ 15 بلقاح "أسترازينيكا". وأفادت المصادر بأن لقاح أسترازينيكا يخزن في ثلاجات عادية بدرجة حرارة ما بين 2 و8 مئوية، حيث سيتم وضعه في ثلاجات المراكز الصحية.

 

وكشفت المصادر عن دفعة جديدة ستصل الشهر الجاري من لقاح "فايزر"، وأشارت إلى أن هناك اجتماعا لبحث آلية وصول الدفعة الثانية من لقاح أسترازينيكا عبر التنسيق مع الشركة المصنعة والوكيل المحلي.