الكويت تتوقع الانتهاء من تطعيم كل المواطنين المسجلين ضد كورونا خلال 3 شهور

أكد وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، أنه في حال توافرت اللقاحات سننتهي من تطعيم الجزء الأكبر من المواطنين في أسرع وقت ممكن، متوقعا تطعيم كل المواطنين المسجلين خلال فترة 3 أشهر، في ظل القدرة الاستيعابية لمراكز التطعيم التي تصل إلى نحو 300 ألف جرعة شهريا.

 

وأشار خلال زيارته مركز المسايل للتطعيم الذي تم بدء العمل به اليوم، داعيا الجميع من المواطنين والطواقم الطبية إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد حيث لا يوجد هناك التزام من قبل الجميع بالحضور في المواعيد المخصصة لهم حيث يقومون بالحضور قبل أوقاتهم في الصباح الباكر مما يتسبب في الازدحام، وفقا لجريدة "الأنباء" الكويتية.

 

وقال إن الوزارة قامت بدراسة المواعيد من خلال زيادة الفترة المسائية حتى تسير عملية التطعيم بشكل منتظم، بحيث لا يكون هناك ازدحام وسلاسة أكثر مما يساهم في زيادة الأعداد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك 35 مركزا صحيا يقومون بتقديم خدمات التطعيم بجانب أرض المعارض بالإضافة إلى الصالة رقم 6 والتي تم افتتحها حيث أصبح هناك صالتين في ارض المعارض.

 

وأشار  إلى أن المستشفى العسكري اليوم، بدأ عملية التطعيم للصفوف الأمامية ومنتسبي وزارة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني والاطفاء وعائلاتهم وكذلك مستشفىkuc النفطي هناك تواصل معهم بحيث يتم تطعيم العاملين في القطاعات النفطية وكذلك حملات دور الرعايا.