الكويت تستثني الأطقم الطبية والدبلوماسيين من قرار منع دخول البلاد لغير الكويتيين

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي مستثنون من تعميم منع دخول الركاب غير الكويتيين والمقرر تطبيقة بدءا من غد الأحد 7 فبراير الجاري.

 

وأوضحت الإدارة في تعميم منشور على صفحتها الرسمية عبر "تويتر"، أمس الجمعة، أنه بالإشارة إلى التعميم رقم (2021/07) بتاريخ 4 فبراير، والخاص بمنع غير الكويتيين الدخول إلى دولة الكويت اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021، ويستثنى من هذا القرار الأطقم الطبية الحكومية والأهلية، وكذلك الدوبلوماسيين، والبعثات الدبلوماسية.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي أعلن في اجتماعة الذي عقد الأربعاء الماضي 3 فبراير، عدة قرارات عقب اجتماعه الاستثنائي للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا "كوفيد 19" منها بعض التدابير الخاصة بالسفر تشمل التالي:

 

- منع دخول البلاد لغير الكويتيين اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين، فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى، ومرافقيهم من العمالة المنزلية، والعمالة المسجلة في منصة "بالسلامة".

 

- يطبق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة "كويت مسافر" على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أيام أخرى في المنزل، ويعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد 21 فبراير الجاري ولمدة شهر قابلة للتمديد.

 

- تكليف اللجنة الفنية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع وزارة الإعلام لوضع القرار حيز التنفيذ.