سعر تذكرة الطيران من دبي إلى الكويت 1400 دينار بعد منع غير المواطنين من السفر

كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتي، محمد المطيري، أن القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بمنع غير الكويتيين من الدخول عبر المنفذ الجوي أربكت المسافرين، وساهمت في ارتفاع التذاكر إلى مستويات قياسية، بلغت 1400 دينار للرحلة القادمة من دبي إلى الكويت.

 

وقال المطيري في تصريح لـجريدة "القبس"، إن الكثير من المقيمين يرغبون في العودة قبل سريان القرار بمنع دخولهم إلى البلاد، ابتداء من الأحد المقبل، حيث تشهد أنظمة حجز شركات الطيران ارتباكا كبيرا، لاسيما وأن الكثير من الرحلات تم إلغاؤها الأسبوع المقبل، وهناك مواطنون ومقيمون لا يجدون رحلات للعودة.

 

 وأعلن أن إجمالي التذاكر الملغاة بعد نفاذ قرار مجلس الوزراء، تبلغ 14 ألف تذكرة، فيما ستبلغ الخسائر مليون و400 ألف دينار.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي أعلن في اجتماعة الذي عقد أمس الأربعاء 3 فبراير، عدة قرارات عقب اجتماعه الاستثنائي للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا "كوفيد 19" منها بعض التدابير الخاصة بالسفر تشمل التالي:

 

- منع دخول البلاد لغير الكويتيين اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة "بالسلامة".

 

- يطبق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة "كويت مسافر" على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أيام أخرى في المنزل، ويعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد 21 فبراير الجاري ولمدة شهر قابلة للتمديد.

 

- تكليف اللجنة الفنية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع وزارة الإعلام لوضع القرار حيز التنفيذ.