الكويت تناقش إغلاق المطار لمنع وصول السلاسة الجديدة من كورونا

كشفت مصادر حكومية كويتية، عن اجتماعين سيعقدان اليوم الأربعاء، وغدا الخميس، بطلب من وزير الصحة لتسليمه تقريرا كاملا عن الوضع الوبائي للبلاد، وكيفية منع انتشار السلالة الجديدة لرفعه إلى مجلس الوزراء.

 

وقالت المصادر لجريدة "القبس" الكويتية، إن التقرير سيتضمن عددا من الحلول المطروحة من قبل لجنة طوارئ كورونا، أبرزها إغلاق المطار، أو منع دخول القادمين للبلاد، أو عودة الحظر الجزئي، وأكدت أن أي حل يحمي البلاد لن تتردد الحكومة في اتخاذه لمصلحة الجميع.

 

ونفت المصادر وصول سلالة كورونا الأفريقية إلى البلاد، وأضافت أن اجتماع الخميس الذي سيضم مسئولين من الصحة وإدارة الطيران المدني سيكون حاسما، لوضع الحلول التي تحول دون دخولها البلاد، ومنها إغلاق المطار.

 

وشددت المصادر على أن الوضع ينذر بالخطر المحدق، ما يستدعي تشديد الالتزام بالاشتراطات، محذرة من أن استمرار حفلات الزفاف والمناسبات والتجمعات سيعيد الكويت إلى المربع الأول، مع زيادة الإصابات كل دقيقة، ما يدعو إلى وقفة من قبل المواطنين بعد أن تم إلغاء قانون غرامة عدم لبس الكمامة.

 

والجدير بالذكر أن الإصابات بـكورونا في الكويت سجلت أمس قفزة غير مسبوقة منذ 10 نوفمبر الماضي، باكتشاف 811 إصابة، وحالة وفاة، الأمر الذي أصاب الشارع المحلي بحالة من القلق.