أبوظبي تحدث إجراءات دخول الإمارة وفقا لنوع فحص كورونا وتطبيقها 1 فبراير

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي إجراءات محدثة لدخول الإمارة من داخل الدولة وفقا لنوع فحص "كوفيد-19"، على حسابها عبر تويتر، تعزيزا للإجراءات الاحترازية لاحتواء العدوى والحد من انتشار الفيروس، على أن يبدأ العمل بها اعتبارا من الإثنين 1 فبراير المقبل، وتتضمن ما يلي:

 

- تستمر إجراءات دخول الإمارة بفحص مسحة الأنف PCR المعتمدة بنتيجة سلبية والتي تشمل الدخول خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية.

 

- إجراء فحص PCR في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية، وإجراء فحص PCR إضافي في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية.

 

- فحص الليزر (DPI) نتيجة سلبية بمدة لا تتجاوز 24 ساعة، على ألا يستخدم فحص الليزر لدخول الإمارة مرتين متتاليتين.

 

- في حال دخول إمارة أبوظبي بنتيجة فحص الليزر، والبقاء في الإمارة لأكثر من 48 ساعة، يجب إجراء فحص PCR في اليوم الثالث، وفحص PCR آخر في اليوم السابع إذا تجاوزت الإقامة 7 أيام.

 

وأوضحت اللجنة أن هذه الإجراءات تطبق على كافة سكان الدولة، ويستثنى منها المطعمون في برامج التطعيم الوطنية، والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة (حرف E أو النجمة الذهبية) على تطبيق الحصن، ويتعين عليهم اتباع البرتوكول الخاص بهم.

 

وشددت لجنة إدارة الطوارئ في إمارة أبوظبي، على أنه في حالة عدم إجراء الفحص في الأيام المحددة يعرض المخالفين للغرامة والمسائلة القانونية.