الإمارات ترد على حظر بريطانيا للرحلات القادمة منها: ملتزمون بالجهود العالمية لمكافحة كورونا

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، على أنه بعد اطلاعها على قرار المملكة المتحدة بوضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الإمارات، فأن الدولة مستمرة في الحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية وفقا لأعلى معايير الصحة والسلامة.

 

وكانت المملكة المتحدة، قد أعلنت عن منع دخول القادمين من دول الإمارات، وبوروندي، ورواندا، وذلك اعتبارا من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة، أما البريطانيون والأيرلنديون، والمواطنون من جنسيات أخرى ممن لديهم إقامة في المملكة المتحدة، فيلزم عليهم التزام العزل الذاتي لمدة 10 أيام في بيوتهم بمجرد عودتهم.

 

وأوضح بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن دولة الإمارات مستمرة في مواجهة التحديات المختلفة في إطار الجهود العالمية الموحدة للحد من الجائحة بطريقة علمية ومدروسة، وتشارك في حوار مستمر مع الخبراء وصناع القرار بجميع أنحاء العالم، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

وقالت هند العتيبة، مديرة إدارة الاتصال الإستراتيجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن حجر الزاوية في مكافحة الجائحة هو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسلPCR ، حيث سجلت الإمارات أعلى معدل اختبار للفرد على مستوى العالم.

 

وأضافت العتيبة أن الإمارات كثفت جهودها في ظل المتغيرات الجديدة التى يشهدها العالم، للتخفيف من هذه المخاطر، حيث تشمل التدابير الجديدة إلزام المسافرين القادمين بتقديم فحص سلبي PCR، وفرض قيود على أماكن الترفيه والتجمعات، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعية بشكل مستمر وبشفافية عالية.

 

وتابعت: "نحن واثقون ببرنامج التطعيم الطموح لدينا والذي يحتل المرتبة الثانية عالميا في مجموع جرعات اللقاح الموزعة بالنسبة لعدد الأفراد، ولدينا ثقة تامة في البنية التحتية الطبية وفي العاملين بالخطوط الأمامية.