روسيا تقرر زيادة رحلات الطيران المنتظمة إلى مصر بدءا من 8 فبراير

أعلنت روسيا استئناف رحلاتها الجوية المنتظمة إلى الخارج اعتبارا من 8 فبراير المقبل، كما قررت زيادة الرحلات المنتظمة إلى مصر أيضا بدءا من نفس الموعد.

 

وذكر مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا أن الرحلات الدولية من مدن أستراخان، إيكاترينبرج، إيركوتسك، ماخاتشكالا، مينيرالني فودي، نيجني نوفغورود، بيرم، وخاباروفسك، سوف تستأنف تشغيلها في 8 فبراير، مع زيادة عدد الرحلات المنتظمة إلى مصر، بمعدل لا يزيد عن رحلة واحدة في الأسبوع من كل مطار.

 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية بيان المقر الذي جاء نصه: "اعتبارا من 8 فبراير، سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى الدول الأجنبية من المطارات الدولية في أستراخان، إيكاترينبرج، إيركوتسك، ماخاتشكالا، مينيرالني فودي، نيجني نوفغورود، بيرم، وخاباروفسك".

 

وأضاف البيان: "وبقرار من المقر، اعتبارا من 8 فبراير، سيتم زيادة عدد الرحلات المنتظمة إلى مصر من هذه المطارات الروسية بمعدل لا يزيد عن رحلة واحدة في الأسبوع من كل مطار".

 

تجدر الإشارة إلى أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدني التقى أمس الأربعاء، عددا من ممثلي الشركات الروسية المعنية بمجال الملاحة الجوية لمتابعة تنفيد العقد المبرم بين وزارة الطيران المدني والجانب الروسي، لتطوير المجال الجوي المصري، وبحث الجانبان مراحل تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وآليات التعاون بين كافة الجهات لخلق مجال جوي مرن وجاذب للحركة الدولية والإقليمية، وأكثر أمانا وفاعلية.

 

إقرأ أيضا:

روسيا تستأنف الطيران مع 4 دول بدءا من 27 يناير.. وزيادة رحلات القاهرة إلى 5 أسبوعيا

مصر للطيران تعلن عن تشغيل 3 رحلات أسبوعيا إلى موسكو اعتبارا من 17 سبتمبر

تعرف على جدول رحلات طيران إيروفلوت الروسية بين القاهرة وموسكو بدءا من 9 سبتمبر