تونس تطبق إجراءات جديدة على القادمين للحد من انتشار كورونا بدءا من 1 فبراير

أعلنت وزارة الصحة التونسية أنه تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كورونا "كوفيد 19"، وظهور سلالات جديدة للفيروس المستجد ببعض البلدان، وبهدف الحد من انتشار هذا الفيروس، تعلم الوزارة بأنه تقرر ما يلي:

 

- مواصلة تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى كل البلدان التي شهدت ظهور وانتشار وبائي للسلالة الجديدة من فيروس كورونا "كوفيد-19" وهي: المملكة المتحدة، جنوب أفريقيا، والبرازيل، وسيتم تحديث قائمة البلدان المعنية بهذا الإجراء دوريا وبعد التنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة النقل.

 

- بالنسبة لبقية البلدان فإنه يتعين على الوافدين بما في ذلك العائدين من مهمات قصيرة (أقل من 5 أيام) الالتزام بما يلي:

 

- إجبارية القيام بتحليل RT-PCR وإظهار بما يفيد سلبية التحليل بمدة لا تتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر.

 

- التزام الوافدين بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للغرض، ضمن القائمة المصاحبة، على نفقتهم، واظهار عند التسجيل للسفر وثيقة الحجز وتأكيد الخلاص (Voucher).

 

- القيام بتحليل RT-PCR في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم وفي حالة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الواجبة.

 

- يتم منح التراخيص الاستثنائية من طرف لجنة الحجر الصحي الإجباري بوزارة الصحة، ويقتصر الترخيص على الحالات الاستثنائية لأسباب صحية، مهنية، أو عائلية.

 

وأكدت وزارة الصحة التونسية، على أنه سوف يتم تنفيذ الإجراءات الجديدة الواردة في هذا البلاغ بدءا من الإثنين القادم 1 فبراير 2021.