مدونون من التشيك يزورون الأهرامات وآثار سقارة للترويج للسياحة المصرية

زار مدونون من التشيك، منطقة أهرامات الجيزة وآثار سقارة، حيث قاموا بجولة داخل هرم زوسر المدرج والسيرابيوم، وبعض المقابر الأثرية بالمنطقة من بينها مقبرتي كاجمني وميراروكا، بالإضافة إلى قيامهم بزيارة منطقة خان الخليلي.

 

جاء ذلك ضمن البرنامج السياحي المحدد لهم في ضوء خطة هيئة تنشيط السياحة لتنظيم عدد من الزيارات التعريفية للمؤثرين والمدونين من دول العالم للترويج للمقاصد السياحية المصرية.

 

 

وحرص المدونون خلال زيارتهم، على التقاط العديد من الصور التذكارية، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة بزيارة المواقع والمتاحف الأثرية في مصر، ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتى تحظى بأكثر من نصف مليون متابع من مختلف دول العالم .

 

 

وأفادت وزارة السياحة والآثار، فى بيان لها، بأن تسجيل المدونين للحظاتهم داخل المقاصد السياحية المصرية يمثل أهمية كبيرة في الترويج للسياحة المصرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة أنها أصبحت أكثر انتشارا في العالم وأكثرها تفاعلا مع الجمهور.

 

 

جدير بالذكر، أنه قد زار مصر أيضا خلال الأسبوعين الماضيين مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة، وأوكرانيا، وذلك بناء على الدعوة التى وجهتها لهم وزارة السياحة والآثار ممثلة هيئة التنشيط السياحي.