المغرب تحظر الطائرات والمسافرين القادمين من 4 دول بدءا من اليوم بسبب فيروس كورونا المتحور

قررت السلطات المغربية المختصة، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من 4 دول هي أستراليا، البرازيل، أيرلندا، ونيوزيلندا، من دخول أراضيها بدءا من اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، وحتى إشعار آخر، وذلك إثر اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمملكة، حسب ما أفادت وزارة الشئون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن هذه الدول الـ 4 تضاف بذلك إلى كل من جنوب أفريقيا، الدنمارك، والمملكة المتحدة المعنية سلفا بالإجراء ذاته، وأعلنت المغرب، أمس الإثنين عن أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

 

وفرضت البلاد قيودا على الرحلات الجوية من الـ 4 دول إضافية لاحتواء انتشار الفيروس، وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء "MAP"، وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس، أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة في المغرب بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

 

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن وزارة الصحة، أنه تم اكتشاف المتحور في ميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي عاد من أيرلندا على متن سفينة من ميناء مرسيليا، وأضافت أن المصاب لم يظهر عليه أي أعراض، ويوجد حاليا بالعزل الصحي في الدار البيضاء.