إيركايرو تسير رحلات جديدة من الغردقة وشرم الشيخ إلى الدنمارك والسويد والنرويج

أعلنت شركة إيركايرو أنها تخطط تسيير 4 رحلات أسبوعيا بين كل من الغردقة وشرم الشيخ، إلى كل من كوبنهاجن وبيلوند بالدنمارك، اعتبارا من 21 فبراير المقبل، يتبعها التشغيل إلى أوسلو بالنرويج، وستوكهولم بالسويد، اعتبارا من نهاية مارس المقبل.

 

وتأتي هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع شركة مصر للطيران من خلال اتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين، والذي يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران، وإيركايرو، استخدام شبكتي الشركتين حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة، في تذكرة واحدة ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين في المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيا، سوف ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

 

وعلى جانب آخر، تستعد إيركايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، يضاف إليها رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وطشقند اعتبارا من منتصف مايو 2021.

 

ومن جانبه، أكد حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو، أن فتح أسواق جديدة تزامنا مع سرعة استعادة التشغيل إلى الأسواق الحالية، يأتي ضمن خطة إيركايرو في ظل توجهات وزارة الطيران المدني لاتخاذ تدابير تسويقية وبيعية تضمن تدفقات لشرائح متعددة من حركة الركاب تساهم فى عودة الحركة لطبيعتها بالمطارات المصرية والمنتجعات السياحية والصناعات والخدمات المعتمدة على تدفق حركة الركاب.

 

تجدر الإشارة إلى أن إيركايرو تسلمت أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet في شهر نوفمبر 2020، ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز في نهاية فبراير 2021، من مصنع شركة إيرباص في هامبورج بالإضافة إلى انضمام 3 طائرات أخرى من ذات الطراز في مايو ونوفمبر 2021، ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي، ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.