الأردن: التطعيم بلقاح كورونا يبدأ اليوم في 29 موقعا.. تعرف على أسمائها

قال وزير الصحة الأردني، الدكتور نذير عبيدات، إن عملية التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والتي بدأت اليوم الأربعاء، تسير بكل سلاسة ويسر، وأكد أن كل من تلقى رسالة سيتم تطعيمه حال وصوله إلى المركز المحدد له.

 

وأضاف خلال جولة تفقدية لمراكز التطعيم، أن العملية مستمرة، وتم ربط جميع مراكز التطعيم بغرفتي عمليات في وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، التي ستعمل على تلقي الملاحظات من المواطنين حول عملية تلقي المطعوم واي استفسارات بشأنها. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء.

 

وأوضح أن برنامج التطعيم بدأ في 29 مركزا في المملكة وفق الخطة المعلنة من قبل الوزارة والأولويات التي وضعتها لهذه الغاية يستهدف 5 آلاف شخص يوميا.

 

ونشرت وزارة الصحة الأردنية، أمس الثلاثاء، أسماء وعناوين 29 موقعا رئيسيا مخصصا لتلقي لقاحات فيروس كورونا في محافظات المملكة، في إطار البرنامج الوطني للتطعيم ضد الفيروس، الذي بدأ اليوم الأربعاء.

 

وأعلنت الوزارة في بيانها، أن المراكز تشمل: مستشفى الأمير حمزة، مستشفى البشير، مستشفى الجامعة الأردنية، ومركز صحي الجبيهة الشامل، ومدينة الحسين الطبية، ومستشفى الملكة علياء العسكري، ومركز صحي القويسمة الشامل.

 

كما تشمل: مركز صحي جرش الشامل، مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي/ اربد، مستشفى الأمير راشد العسكري/ اربد، عيادة التطعيم، مديرية الشئون الصحية/ اربد، مركز صحي الرمثا الغربي/ اربد، مستشفى الأميرة هيا العسكري/ عجلون، مركز صحي عجلون الشامل، مستشفى الرويشد/ المفرق، مستشفى الملك طلال العسكري/ المفرق، مركز الأمراض الصدرية، مديرية الشئون الصحية لمحافظة المفرق، ومستشفى الأمير هاشم العسكري/ الزرقاء، مديرية الشئون الصحية/ الزرقاء، مستشفى الأمير فيصل الحكومي/ الزرقاء.

 

كما تشمل مديرية الشئون الصحية لمحافظة مأدبا، ومديرية الشؤون الصحية لمحافظة الطفيلة، ومستشفى الأمير زيد العسكري/الطفيلة، ومستشفى الأمير هاشم بن عبدالله العسكري بمحافظة العقبة، ومديرية الشئون الصحية/ العقبة، ومركز صحي معان الشامل، ومديرية الشئون الصحية لمحافظة البلقاء/ الموقع الجديد، ومركز صحي المزار الجنوبي/ الكرك، ومستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري/ الكرك.

 

يذكر أن الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الإماراتي وصلت المملكة يوم السبت الماضي، فيما وصلت مساء الإثنين الماضي الدفعة الأولى من لقاح فايزر، وتم نقل اللقاحات بعد وصولها إلى أرض المطار، مباشرة بثلاجات خاصة إلى مراكز التطعيم، استعدادا لاستخدامها حسب الأولويات المعلن عنها.