تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران في مبادرة من "البترول" لدعم السياحة والسفر

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأنه في إطار دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران، تم الإعلان عن مبادرة جديدة تشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص الطيران لتصل إلى 15 سنتا للجالون الواحد، بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من 21 يناير الجاري، وحتى نهاية عام 2021، وذلك مقارنة بـ 10 سنتات التي تم الإعلان عنها في يونيو 2020.

 

جاء ذلك في الاجتماع الثالث الذي عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة لدعم القطاع السياحي وتحفيز الطيران، وذلك في ضوء التنسيق المستمر والتعاون بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

 

ومن جانبه، أشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي في زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات ومنظمي الرحلات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

 

وفي سياق متصل، قال وزير الطيران إن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلا عن دوره الهام في توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.