البحرين تلغي فحص PCR للقادمين إلى الممكلة في جسر الملك فهد السعودي

أعلنت مملكة البحرين، إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا PCR عند الوصول لجسر الملك فهد الذي يربطها مع المملكة العربية السعودية، وذلك لجميع المسافرين القادمين إلى البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين.

 

وأوضح منشور للفريق الطبي الوطني بمملكة البحرين أنه بدءا من يوم الأحد المقبل 17 يناير 2021 سوف يستمر قبول نتائج الفحص السلبية التي لم تمضي عليها 72 ساعة قبل الوصول للمملكة.

 

وأضاف أنه يجب أن يتم إثبات النتيجة عن طريق تطبيقات الهواتف الرسمية الخاصة بفيروس كورونا مثل تطبيق "مجتمع واعي، وتطمن، وصحتي، والحصن" وغيرها من التطبيقات الرسمية المعتمدة ، أو إبراز الشهادات المطبوعة لفحص PCR التي تحتوي على رمز كيو آر "QR code".

 

وأشارت إلى أنه سوف يتم إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا PCR عند الوصول لجسر الملك فهد لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين.

 

وكان الفريق الوطني الطبي في مملكة البحرين، قد استعرض المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بجهود التصدي لفيروس كورونا، وناقش الإجراءات المتعلقة بالمسافرين القادمين إلى مملكة البحرين، وحرصا على تسهيل السفر أمام القادمين للمملكة عبر جسر الملك فهد واستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين وتوفير الخيارات التي تصب في التيسير عليهم، وفي إطار المراجعة الدورية للإجراءات فقد تقرر، بناء على توصيات الفريق الوطني الطبي وتنفيذا لتوجيهات اللجنة التنسيقية هذه الإجراءات الجديدة.